لامبورجيني تقدم URUS.. كأول سيارة SUV خارقة!

سيارات / لامبورجيني تقدم URUS.. كأول سيارة SUV خارقة!

أخبار عاجلة

.
shadow
shadow

لامبورجيني تقدم URUS.. كأول سيارة SUV خارقة!

كتبت : هند محمد

الخطط لم تكن مجرد جذب انتباه الجمهور. وإنما خارطة طريق واضحة للطراز التسويقى من Urus الذى تقدمه الشركة فى وقت تحدت فيه المنافسة فى فئة السيارات الخدمية الرياضية.

ما تقدمه لامبورجينى حاليا يرسى المعايير فى الأداء والفراهة وديناميكيات القيادة. لامبورجينى لا تمزح هذه المرة، ولا تحاول اختبار ردة فعل عملائها وعشاقها أو تفاعل الرأى العام مع تقديم علامة الثور الهائج لسيارة من هذه الفئة.

تأتى Urus مسلحة بعدة شخصيات. أبرزهما الشخصية الرياضية الخارقة، ونقيضتها الفارهة الرصينة، وبينهما شخصية سيارة خدمية عملية تصلح للاستخدام اليومى. والهدف من الجمع بين الثلاث هو توفير سيارة تمتع كل من السائق والركاب على حد سواء.

بالطبع كعادة الشركة، اسم Urus مستوحى من عالم الثيران. تعتبر هذه السلاسة من إحدى سلالات الثيران الضخمة المستأنثة، على الرغم من التشابهات القريبة جدا بين شكله وشكل الثور الأسبانى المقاتل.

الحجم الضخم كناية عن القدرة، وفى حال السيارة فهى القدرة النابعة من محركها ذا الأسطوانات الـ8 على شكل حرف V بسعة 4000 سى سى. يولد المحرك قدرة حصانية تبلغ 650 حصانا وعزم دورا 850 نيوتن.متر، تلك الأرقام تعنى أن السيارة قادرة على التسارع من الثبات لـ100 كم/س فى 3.6 ثانية وبلوغ سرعة قصوى تناهز 303 كم/س. والأكثر إبهارا هو قدرتها على التوقف من 100 كم/س للثبات التام فى 33.5 متر فقط.

الحجم المدمج للمحرك يساهم فى مركز للثقل أكثر تثبيتا للسيارة أثناء التسارع فى أية اتجاه مما يمكن العجلات الضخمة بقطر 21 بوصة فى الأمام و19 فى الخلف من تثبيت السيارة أكثر على الطريق.ويرسل المحرك حركته للعجلات من خلال علبة تروس أوتوماتيكية من 8 نسب يحمل بداخله الكثير من الابتكار فى أساليب التعشيق والنقل.

وبالحديث عن نظام الجر، تعمل العجلات الأربعة على دفع السيارة بنظام ذكى طورته لامبورجينى خصيصا لـUrus يتميز بردة فعل لحظية تنتج عنها تجربة قيادة ديناميكية مثيرة بغض النظر عن السطح أو الطقس. فى الظروف الاعتيادية، يعمل مقسم العزم الأوسط على توفير أقصى قدر من التحكم والاستجابة خصوصا على الطرق الوعرة. وبحسب التماسك المتاح للإطارات. يمكن إرسال حتى 70% من العزم للعجلات الأمامية و حتى 87% للخلفية.

وتستخدم السيارة أيضا محورا خلفيا قادر على الانعطاف فى مجال 6 درجات، 3 فى كل اتجاه. رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى بشركة لامبورجينى ستيفانو دومينيكاللى يقول: «لامبورجينى Urus هى تقريب لرؤية مبنية على دمج DNA الشركة بكل خصائصه وجيناته مع السيارة الخدمية التى تتميز بتعدد استخداماتها. ترتقى Urus بمفهوم السيارة الـSUV لمراحل لم تشهدها الفئة من قبل، بل ولم تكن ممكنة حتى. هذه سيارة لامبورجينى أصيلة بتصميمها وأدائها وقبل أى شئ بعاطفتها التى لا تخفى عن القلوب. ليس هذا فقط، بل يمكن قيادتها يوميا، فى أكثر من بيئة». واستكمل دومينيكاللى حديثه قائلا أن Urus تنتمى بقوة لعائلة السيارات خارقة الأداء.

خاصة بجمعها المميز لهذا المزيج النادر من التطور الصناعى والحرفية الشغوفة لخلق سلالة جديدة،SUV خارقة تفتح الأبواب للمزيد من الفرص للعلامة والعملاء. فيما يتعلق بعوامل الأمان، توفر أنظمة معاونة السائق المتقدمة المبرمجة بـUrus العديد من العوامل المختلفة للركاب، ما بين مضاد للانزلاق ومضاد للانغلاق وما اليه وصولا لأنظمة معاونة على المرحلة الثانية بمقياس SAE. والتى تمكن السائق من الحيد ينظره عن الطريق لبعض الوقت أثناء قيادة السيارة.

هذا بالطبع بالإضافة لما يمكن توقعه من سيارة اليوم مثل حساسات الإصطفاف ومثبت للسرعة ونظام تشغيل للأبواب والمحرك دون مفتاح. أعلنت لامبورجينى أنها تبدأ بالفعل بتوصيل Urus لعملائها بداية من ربيع 2018. وسيتراوح سعرها فى السوق الأوروبية بين 169 ألف و172 ألف يورو.

shadow
shadow
shadow

الناشر

هند محمد
هند محمد

ديسك ومعد برامج

ديسك ومعد برامج

إعلان تجارى

ads
shadow

أترك تعليق